ADS 728*90


تمثل الصين والهند 40% من سكان العالم وحتى الآن لم تخدم آبل هذه الأسواق بالشكل الكافي، مؤخراً بدأت تلتفت للصين وفتحت فيها عدد قليل من المتاجر مع خطة لزيادة العدد هذا العام والذي يليه، لكن الهند ذات الـ 1.2 مليار نسمة حتى الآن لايوجد فيها متجر رسمي من آبل، لذا قررت الشركة دخول هذا السوق الضخم أيضاً حتى لو كانت هواتف الأندرويد الرخيصة ومتوسطة المواصفات مسيطرة هناك.
لكن لن تدخل آبل مباشرة بنفسها بل ستتعاقد مع شركة Tata من خلال سلسلة متاجر التجزئة الخاصة بها Cromā التي يصل عددها إلى أكثر من مئة متجر في 25 مدينة في الهند وستفتح أول متجر رسمي لها داخل أحد متاجر التجزئة الشهر القادم لتضاف منتجات آبل إلى 6000 منتج تبيعها حالياً السلسلة.
ولم تستطع آبل تنفيذ الشروط القانونية اللازمة لدخول المستثمر الأجنبي إلى الهند بالتالي لن تتمكن من فتح متاجرها الخاصة بشكل مستقل باسمها أيضاً.
لكن ستتولى آبل تأثيث المتجر على طريقة متاجرها الخاصة كما ستقوم بتدريب فريق المبيعات والموظفين الآخرين وفق المعايير المعتادة في كل متاجرها.
ومن شأن بدء دخول آبل والتوسع لاحقاً في الهند والصين ضرب منافسين كبار مثل شيومي التي تعول كثيراً على هذه الأسواق الآسيوية بسبب قربها منها وفهمها طبيعة السوق فضلاً عن أسعار أجهزتها الرخيصة بتنوع يلبي كافة المتطلبات.

إرسال تعليق

 
 
  • img03

    أسرار وخفايا آيفون 6 الجديد

    ألقي نظرة
  • img02

    صور مواصفات هاتف سامسونج جالاكسى إس 6 الجديد

    ألقي نظرة
  • img04

    مواصفات تابلت سامسونج جلاكسي تاب 4 10.1

    ألقي نظرة
  • img04

    كـل ماتريـد معرفتــه عن الجالكسي اس 5 الجديد

    ألقي نظرة